علاج سرطان الرحم بالهايفو - بدون جراحة أو الم - الأسباب والأعراض

علاج سرطان الرحم بالهايفو بدون جراحة أو الم 

من اكثر المناطق الحساسة في المرأة والتي تخاف وترتعب من إصابته بأي شيء هو الرحم، ومن المشاكل وم ضمن الأمراض الخطيرة التي تصيب الرحم هي سرطان الرحم الذي يصيب كثيرا من لنساء حاليا، ومن طرق العلاج لهذه المشكلة هي علاج سرطان الرحم بالهايفو الثورية.


في هذا المقال سوف نحاول ان نسلط الضوء على موضوع سرطان الرحم، وماهو في الاساس، وكيف ينِا وكيف يصيب النسا، وماهي الاسباب التي تؤدي الى اصابة النساء بسرطان الرحم، وماهي المخاطر الناشئة عن ذلك، وسوف نذكر بالطبع طريقة علاج سرطان الرحم بالهايفو، وسوف نحاول ان نوضح هل هناك خطورة على المراة من الهايفو، او على الحمل.

ما هو سرطان الرحم ؟

قبل ان نذكر مسألة علاج سرطان الرحم بالهايفو، يجب اولا ان نتحدث عن سرطان الرحم، وسرطان الرحم هو عبارة عن أنواع السرطانات التي تصيب المراة بطريقة اكثر من اى نوع سرطان آخر هو سرطان الثدي بالأخص، والمقصود هنا بسرطان الرحمن هو سرطان عنق الرحم، الذي يحتل تقريبا المرتبة الثالثة من بين أنواع السرطانات التي تنتشر بين النساء، ومن الممكن ان لا يتم معرفة ان المرأة مصابة بسرطان الرحم إلا بعد الفحص المجهري والتحليل، وفي اوائل الالفينات تقريبا تم اصابة اكثر من نصف مليون امرأة حول العالم بسرطان الرحم، ومات منهم اكثر من نصفهم تقريبا، وسرطان الرحم او سرطان عنق الرحم باعتباره الاكثر انتشارا بين أنواع سرطان الرحم المختلفة هو عبارة عن حدوث طفرة في خلايا عنق الرحم.

وهذه الطفرة تحدث بسبب تغير في الحمض النووي في الخلايا في هذه المنطقة، ولا أحد يعرف السبب الحقيقي للاصابة بسرطان عنق الرحم او الاصابة بأي نوع ن السرطانات بشكل عام، فالمفترض هنا ان يتم معرفة السبب الذي أدى الى حدوث تغيرات في الحمض النووي للخلية.


التغير في الحمض النووي هنا يؤدي الى حدوث طفرة نمو في هذه الخلايا، وتستمر في النمو ثم تقوم بالانتشار في خلايا عنق الرحم بالكامل، وان لم يتم معالجة هذا الوضع بسرعة مثل علاج سرطان الرحم بالهايفو، فقد يؤدي الى الانتشار في الرجم بالكامل، وان لم يؤيد الى علاج سرطان الرحم الكامل، فقد ينتشر الى باقي اجزاء الجسم.


ما هى اعراض سرطان الرحم ؟


وهناك اعراض اساسية من اجل الاشتباه في الاصابة بسرطان الرحم ومنها:

  1. الإصابة بنزيف غير طبيعي، وبالطبع الدم يخرج ن منطقة المهبل، وهذا النزيف لا يكون في فترة الحيض اطلاقا
  2. الإصابة بألم شديد أثناء فترة الحيض، غير الألم المعتاد.
  3. الاصابة بنزيف اكبر من الطبيعي في فترة الحيض، أي أنه هناك نزيف كبير خلال فترة الحيض، او نزيف غير طبيعي وكبير ليس في خلال فترة الحيض، او النزيف في أي وقت، ولكنه نزيف كبير مصحوبا ببعض الحرقة في منطقة المهبل.
  4. من الاعراض الاساسية ايضا لسرطان الرحم والتي يمكن به الاستدلال على وجود مشكلة في الرحم، هو انتفاخ البطن بشكل غير طبيعي بدون وجود مشاكل في القولون او المعدة بشكل عام.
  5. من الاعراض الاساسية ايضا هو الإصابة بعرض التبول المتكرر.
  6. من ضمن الاعراض الاساسية ايضا لسرطان الرحم، هو عدم قدرة المرأة على الحكم في المثانة، فمن الممكن ان تفقد المراة قدرتها على التحكم في البول، ونجدها أنها قد حدث لها سيلان غير طبيعي.
  7. من ضمن الاعراض الخطيرة أيضا والتي تؤكد بشكل قاطع على وجود مشكلة كبيرة في الرحم وربما الاصابة بسرطان الرحم، هو عدم قدرة المراة عن التبول نهائيا، وتحاول مرات عديدة ثم لا تستطيع، هنا يجب التوجه فورا الى اقرب طبيب نسائي حتى يحل المشكلة، حتى لا يحدث حالة تسمم شديدة.


ماهى اسباب الإصابة بسرطان الرحم ؟

بشكل عام لم يتم التوصل الى الأسباب الحقيقية الى الاصابة بسرطان الرحم،ولم يتم التوصل الى الأسباب للإصابة بالسرطان بشكل عام، غير انه معروف عنه انه عبارة عن حدوث تغيرات في الحمض النووي، فمثلا اذا حدث وتم اصابة المريض بسرطان الرئة مثلا، فانه هنا يحدث تغيرات في الحمض النووي ادى الى حدوث طفرة في نمو خلايا الرئة بشكل كبير، مما في النهاية أدى الى ورم سرطاني في الرئة، ثم ادى الى احداث المشاكل المرضية المعروفة بالرئة، وهي نفس المسألة بالنسبة لسرطان الرحم، فليس المعروف السبب الحقيقي للإصابة، فسرطان الرحم هو عبارة عن تغيرات في الحمض النووي لخلايا الرحم، أدى الى طفرة في نمو الخلايا بشكل كبير، وصفة هذه الخلايا كما قلنا الانتشار، أي ان الخلايا السرطانية التي تنمو بشكل كبير تنتر من خلية الى خلية، مما ادى في النهاية الى حدوث ورم سرطاني كبير في الرحم، ولكن هناك بعضا من العوامل، تسمى عوامل الخطورة، ومهمتها هي زيادة فرص الإصابة بسرطان الرحم، وفي النهاية يجب علاج سرطان الرحم بأي طريقة مهما كانت حتى لا ينتشر، ومنها علاج سرطان الرحم بالهايفو، ونستطيع ان نحصر بعض من عوامل الخطورة كما يلي:

  1. من عوامل الخطر التي تؤدي الى الاصابة بسرطان الرحم، وجد العملاء والاطباء ان التغيرات والاضطرابات الغريبة التي تحدث في الهرمونات الأنثوية لدى المراة تساهم بشكل كبير في الإصابة بسرطان الرحم، مثل ارتفاع هرمون الذكورة عند المرأة وهو التستوستيرون، وهناك هرمونات انثوية هامة مثل هرمون الاستروجين وهرمون البروجسترون، واي خلال فيهم قد يؤدي بالضرورة الى اصابة المراة بسرطان الرحم.من عوامل الخطر ايضا هو الإصابة بمرض غريب يسمى متلازمة المبيض متعدد الكيسات، وهذه المتلازمة معروفة عالميا باسم تكيس المبايض.
  2. من عوامل الخطر للاصابة بسرطان الرحم ايضا الاصابة بمرض سمنة، فتم عمل ابحاث كثيرة على النساء المصابات بسرطان الرحم، وجد ان هناك نسبة كبيرة منهم يتصفون بالسمنة المفرطة.
  3. الإصابة بمرض السكري وهو الاكثر انتشارا في العالم ةم الممكن ان يؤدي الى الاصابة بالسرطان بشكل كبير، لأن مرض السكري يؤثر على انتاج الهرمونات الانثوية بشكل كبير.
  4. من الأسباب الاكيدة ايضا للاصابة بسرطان الرحم، هو طول فترة الحيض، فمن المعروف ان معظم النساء يقفون عند سن 45 عام تقريبا او اقل، وتنتهي الدورة الشهرية تماما، ولكن اي زيادة في هذه الفترة قد يؤدي الى الاصابة بسرطان الرحم، وحتى ان لم يتم الاصابة بسرطان الرحم، فسوف يحدث مشاكل كبيرة للرحم والجهاز التناسلي للمرأة.

 

ماهو علاج سرطان الرحم بالهايفو ؟

الهايفو هو عبارة عن تقنية حديثة تقوم باستخدام الموجات الفوق الصوتية، وذلك عن طريق اجهزة معينة، تقوم بعملية تسليط الموجات الفوق الصوتية على الجسم او على المنطقة المراد علاجها بالهايفو، وبمجرد ان تلامس هذه الموجود الجلد او النسيج يتحول مباشرة الموجات الصوتية الى طاقة حرارية، ويمكن هنا التحكم في درجة الحرارة الداخلة الى الجسم، وفي حالة سرطان الرحم، يتم تسليط الموجات الفوق الصوتية على الورم بدقة عالية جدا، فتدخل الحرارة الى الرحم، وتكون درجة الحرارة من 60 الى 85 درجة مئوية تقريبا، فتقوم بعملية تدمير وحرق الورم بصورة كاملة وبدقة عالية جدا، بدون ان تؤثر الى اى منطقة اخرى في الرحم.


واما عن المخاوف ان تقنية الهايفو تسبب مشاكل اخرى، مثل اذا كانت المراة حامل مثلا، فان تقنية الهايفو يتم استخدامها بدقة شديدة جدا، في المكان المقصود به الورم فقط، ولم يتم إيجاد ان الهايفو تؤثر إطلاقا على اى مريض وليس لها أعراض جانبية، لذلك فإن علاج سرطان الرحم بالهايفو هي طريقة آمنة تماما.

تواصلى معنا الأن وتخلصى تماما من سرطان الرحم بدون الم أو جراحة 

إتصل بـ:١٩٨٧٥ أو

إحجز الأن مع مركز هايفو   راسلنا عبر خدمة الواتس أب