علاج أورام الرحم الليفية بالهايفو

علاج أورام الرحم الليفية بالهايفو و بدون جراحة

من اكثر المناطق الموجودة في النساء ويخافون ان تتعرض لأي مشكلة بصفة عامة هير الرحم ، وبالطبع لأنه لا تشعر المرأة بأنوثتها إلا بوجود رحم سليم يستطيع ان يكون وعاء للحمل، ومن المشاكل الكثيرة التي تصيب الرحم هي أورام الرحم الليفية، ومن طرق علاجها هي علاج أورام الرحم الليفية بالهايفو.
في هذا المقال سوف نتحدث عن مشكلة الأورام التي تصيب الرحم، وبالاخص الأورام الليفية، وسوف نقوم بتعريفها تعريفا واضحا قبل ان نذكر طريقة علاج أورام الرحم الليفية بالهايفو، وسوف نبين الأسباب التي تؤدي الى ظهور هذه الأورام، وهل هي أورام سرطانية خبيثة ام لا، ام هي اورام حميدة، وماهي اورام الرحم واعراضها ، اسباب اورام الرحم وهل علاج أورام الرحم الليفية بالهايفو يسبب مشكلة في الحمل ام لا.

أورام الرحم الليفية

بشكل عام فإن الأورام الليفية التي تصيب الرحم، يتم تصنيفها من ضمن الأورام الحميدة، و نبدأ الموضوع بخبر سعيد، ان هذه الاورام الليفية لا تعتبر ذو خطورة على النساء إلا بنسبة صغيرة جدا، في حالة إذا كان الورم الليفي كبير جدا.
والاورام الليفية في الرحم هو عبارة عن ورم يوجد في الرحم، وهو ورم غير سرطاني، وفي اغلب الحالات يظهر في سنوات الحيض، اي في فترة الانجاب الى انقطاع الطمث، و يتم معرفته ايضا باسم الورم العضلي الأملس او تورم العضلات الملساء.

وتعتبر اورام الرحم الليفية الحميدة من اكثر الاورام التي تصيب النساء بشكل عام، فتم عمل احصائية تقريبية في سنة 2013 تقريبا على عدد النساء الحاملين لهذا الورم، وتم تقدير هذا العدد بأكثر من 170 مليون امرأة حول العالم، وهذا رقم كبير جدا، وهذا ان دل فانه يدل على شيء واضح، ان هذا الورم منتشر بصورة كبيرة جدا بين اغلب النساء، وذلك لان النساء الذين تم اكتشاف اصابتهم بالأورام الليفية في الرحم كان بالصدفة، وتم تقدير عدد المصابات فعليا بأكثر من 60 % من عدد النساء الاجمالي حول العالم، اي انه اذا كنتي فتاة و تقرأين هذا المقال فمن الممكن ان تكوني مصابة بهذه الأورام بنسبة 60% ، وكما قلت انه ورم حميد يمكن التخلص منه بسهولة، وهناك كثيرا من النساء يعيشون بهذه الاورام طوالي حياتهم ولا يعرفون ويتعاملون بشكل طبيعي و يستطيعون الانجاب اكثر من مرة.

والورم الليفي في الرحم هو عبارة عن نمو الخلايا في الرحم بشكل غير طبيعي، وتبدأ هذه الخلايا في الانتشار إلا ان تتورم وتكون كتلة ورم صغير، يبدأ حجمها تقريبا من اول 5 ملم الى 5 سم، وهذا الورم يشبه كثيرا أورام السرطان، لأن السرطان ينِا بسبب نمو الخلايا بسبب تغيير جيني في الحمض النووي للخلايا، ولكن الاورام الليفية في الرحم هنا يمكن معرفتها بالطبع عن طريق التنظير او طرق الفحص المختلفة التي يستعملها الطبيب، و أورام الرحم الليفية من الممكن ان تكون متفرقة في الرحم وليت بجانب بعضها البعض، اما الاورام السرطانية فيكون الورم كبير، والورم الليفي ينتشر فقط في الرحم، ويمكن ازالته ومعالجته بطرق كثيرة منها الادوية ومنها الجراحة ومنها علاج أورام الرحم الليفية بالهايفو.

أما سرطان الرحم أو اورام الرحم السرطانية ، ان لم يتم علاجه في المرحلة المبكرة، فإنه سوف يؤدي الى مشاكل اكبر، فسوف ينتشر في الرحم بأكمله مما ؤدي الى ضرورية وحتمية ازالة الرحم بالكامل، وان لم يتم التعامل معه بسرعة، فسوف ينتشر في المنطقة المحيطة بالرحم، مثل المثانة والأمعاء والجهاز التناسلي والبنكرياس والكبد وغيرهما من الاعضاء الهامة.

أعراض أورام الرحم الليفية

كما قلنا ان هناك نساء كثيرات يتم إصابتهم أورام الرحم الليفية وهم لا يعرفون ويعيشون حياتهم بطريقة عادية جدا، ولكن المشكلة تبدأ عندما تشتكي المرأة اعراض اورام الرحم الحميدة من وجود الم في منطقة البطن في منطقة الرحم، حينها يكون ظهور بعض الاعراض المصاحبة لهذا الالم الموضحة تماما ان هذا الالم موجود بسبب أورام الرحم الليفية، ومنها ما يلي فى اورام الرحم اعراضها :

  1. وجود ألم متفاوت الدرجة بين الشديد والبسيط في البطن في منطقة الرحم، ولا يوجد سبب طبي يوضح هذا الألم.
  2. شعور المرأة بوجود ألم عند الجماع، وشعور بحرقة شديد في منطقة الجماع الطبيعية ( المهبل )
  3. شعور المرأة بألم غير طبيعي في فترة الطمث ( الدوره الشهريه )
  4. وجود نزيف دموي غير طبيعي وبكمية كبيرة في فترة الدورة الشهرية، وإذا حدث وجود نزيف في فترة ليست فترة الطمث فان هذا يدل على وجود مشكلة أساسية في الرحم في الأغلب وجود ورم.
  5. الشعور بمغص في اغلب الاحيان وبعض التقلصات العضلية في البطن مع الانتفاخ والاسهال والامساك.
  6. الشعور بحرقة شديدة جدا أثناء عملية التبول
  7. واخر عرض وهو المهم جدا، وهو ظهور ورم او شكل كيس من فتحة المهبل، وتكون واضحة للعين المجردة، وهنا فقد حدث للورم ونما بشكل كبير جدا، لدرجة ان الرحم لم يعد قادرا على استيعاب الورم، فبدأ الورم بالخروج من اي فتحة، وفي هذه الجالة يجب التدخل الجراحي فيورا او استخدام طرق اخرى للتخلص من هذا الرحم، مثل علاج أورام الرحم الليفية بالهايفو.


تقنية الهايفو فى مصر , ودورها فى علاج الأورام بأنواعها 

بسبب المشاكل المرضية الكثيرة التي ظهرت في أواخر القرن العشرين وأوائل القرن الحادي والعشرين، كانت الحاجة الى ظهور وسائل علاجية جديدة، يمكن بها معالجة كثيرا من الأمراض بدون الحاجة الى التدخل الجراحي، وقد كان الهايفو واحدا من هذه التقنيات الثورية المميزة جدا
تقنية الهايفو تقوم بعملية استخدام الموجات الفوق الصوتية من أجل التخلص من اورام او مشاكل جراحية او حتى عمليات تجميل، فيتم استخدام ترددات معينة بدقة عالية جدا من الموجات الفوق صوتية، وبمجرد ان تلامس الموجات الفوق صوتية الجلد او النسيج الضام ، والمقصود بها جسم الإنسان، تتحول فورا الى طاقة حرارية، ويتم التحكم هنا في درجة الحرارة التي تنشأ من الموجات الفوق صوتية عن طريق جهاز الهايفو، ويمكن علاج أورام الرحم الليفية بالهايفو بسهولة ان كانت الحالة تستدعي لذلك.

علاج أورام الرحم الليفية بالهايفو

كما قلنا ان هناك كثيرا من الناس من يصابون بهذه الأورام، وفي أغلب الأحيان يموت هذا لورم من تلقاء نفسه، ولا حتى تحتاج المرأة الى علاج، وإذا كانت الأعراض مؤلمة وتم الفحص وقد وجد الطبيب اورام، فسوف يقوم باختيار واحد من ثلاثة اختيارات على حسب الحالة فى اورام الرحم وعلاجها :

  1. اول اختيار سوف يخبر المريضة بأنه ورم عادي وسوف يذهب من تلقاء نفسه ولا تحتاج الى اي ادوية او عقاقير ويمكنها استخدام المسكنات فقط لتتخلص من الالم حتى يذهب الورم من تلقاء نفسه.
  2. والاختيار الثاني ان يقوم باستخدام بعض العلاجات والعقاقير من أجل مساعدة الجسد على التخلص من الورم بصورة طبيعية، وذلك في حالة ان كانت الحالة تحتاج الى علاج وكانت بسيطة يمكن التعامل معها بالادوية.
  3. الاختيار الثالث يقوم الطبيب بالتعالم بالجراحة او باستخدام تقنيات متطورة مثل علاج أورام الرحم الليفية بالهايفو ، من اجل ازالة الاورام الموجودة في الرحم.


ويتم علاج أورام الرحم الليفية بالهايفو عن طريقة تحديد مكان الورم بدقة شديدة جدا، ثم يتم تسليط الموجات الفوق صوتية التي تتحول الى درجة حرارة مابين 65 الى 80 درجة مئوية على الخلايا التي يوجد فيها الورم، فيتم تمديريها بكل سهولة، وبدون ترك اي اثر.

إتصل بـ:١٩٨٧٥ أو

إحجز الأن مع مركز هايفو   راسلنا عبر خدمة الواتس أب