أعراض سرطان البنكرياس المرحلة الاخيرة و العلاج النهائى

يعد سرطان البنكرياس من أخطر الأمراض التى يصيب البنكرياس يسبب أوراما من الصعب العلاج منها، وفى هذا المقال سوف نحاول ان نلقي الضوء على سرطان البنكرياس واعراضه واخطر مرحلة فيه.
أعراض سرطان البنكرياس المرحلة الاخيرة
من أجل علاج أورام البنكرياس الناتجة عن سرطان البنكرياس يجب اولا ان نلقي الضوء البسيط على سرطان البنكرياس ومعرفة كيفية حدوثه وأعراضه التي تشير اليه، فـ سرطان البنكرياس يحدث بسبب حدوث بعض الطفرات الجينية فى خلايا البنكرياس، وهذه الطفرات تسبب نمو الخلايا بشكل غير طبيعي مكونة ورم في البنكرياس، وهو مايسمى بالخلايا السرطانية ومن مميزاتها انها لا تموت وتبقى فى حالة نمو وانتشار الى باقى الخلايا الاخرى السليمة، وبالتالي يؤثر ذلك على البنكرياس و يؤثر على وظائفه الكثيرة ومن اهمها هو انتاج الانسولين فى الدم وافراز المواد الهاضمة التي تساعد المعدة في عملية الهضم.

  خطورة سرطان البنكرياس 



وسرطان البنكرياس يعتبر من اشد واخطر انواع السرطان لانه ورم خبيث لا يتم اكتشافه إلا فى مراحله الاخيرة، لانه فى اغلب الحالات التى تصاب بـ سرطان البنكرياس يحدث لها الاصابة ويبقى البنكرياس يعمل بكفاءة وبشكل عادي، ويبدأ البنكرياس في حدوث خلل فى وظائفه مثل القصور فى عملية انتاج الانسولين او افراز الهرمونات والمواد الهاضمة عندما يحدث ويدخل فى المرحلة الاخيرة من السرطان، وحينها عندما يشعر المريض بوجود مشاكل يبدأ بالذهاب الى الطبيب ثم يقوم الطبيب بعمل الفحوصات اللازمة الى ان يكتشف ان السرطان في مراحله الأخيرة.

وهناك بعضا من الاعراض الاساسية فى المرحلة الاخيرة لـ سرطان البنكرياس التى تحدث مما يجعلنا نقول ان تلك الاعراض هي اعراض خاصة بـ سرطان البنكرياس، وهي ما يلي:
من الاعراض الاساسية التى يسببها سرطان البنكرياس هو الإحساس بحدوث ألم صعب فى منطقة معينة من البطن وهي المنطقة العلوية من البطن فى الجزء الذي يوجد فيه البنكرياس، وهذا الالم يمكن ان يحدث له امتداد وانتشار فى مختلف انحاء البطن.
من الأعراض الأساسية هنا هو الاصابة بمشاكل فى المعدة بشكل عام، فمثلا يتم الاصابة بفقد وضعف فى الشهية، والاصابة بمشاكل فى عمليات الهضم مثل عسر الهضم والحموضة، والاصابة بمشاكل فى عمليات الاخراج المختلفة مثل البول والبراز، وذلك لان البنكرياس هنا غير قادر على مواصلة إنتاج العناصر التى تساعد فى عملية الهضم مما ينتج عنه ان المعدة لا تستطيع وحدها ان تقوم بعملية الهضم الكاملة للطعام فينتج عنه مشاكل لا حصر لها.
الاصابة بوجود خسارة فى الوزن بشكل ملحوظ من الأعراض الأساسية الخاصة بالمرحلة الاخيرة من سرطان البنكرياس وذلك بسبب عدم قدرة المريض على تناول الطعام بالكميات التي يحتاجها جسمها ليستمد منها الطاقة، فيقوم الجسم هنا بعملية أكل نفسه، أي أنه يقوم بحرق الدهون الموجودة فى الجسم ليستمد منها الطاقة، وعندما تنفذ الدهون يقوم بعملية الحرق للعضلات الى ان يفقد المصاب الوزن بطريقة شديدة وسريعة.
من الاعراض الاساسية ايضا التى نستطيع ان نقول انه من المحتمل ان يوجد هناك مشكلة في البنكرياس هو ظهور تضخم على جدار البطن من الخارج من ناحية البنكرياس.
من الاعراض الاساسية الاخرى هو الاصابة بـ مرض السكر او كما يسمونه السكري، وذلك لان البنكرياس لم يعد قادرا على إفراز مادة الأنسولين فى الدم الذي يحتاج الى الجسم.
من الاعراض الاساسية ايضا هو الاصابة بمرض التعب العام.
من الاعراض الاساسية الاخرى هو خروج دم من الفم فى أوقات كثيرة بدون سبب أو الشعور بوجود طعم الدم فى الفم.
الإصابة بمرض اليرقان، وهو عبارة ان الجسم بالكامل يكسوه اللون الأصفر والعين يكسوها اللون الابيض.
أعراض سرطان البنكرياس فى المرحلة الاخيرة هي أعراض مجتمعة مع بعضها البعض لا يتفرقون، وما هي مشاكل فى المعدة وعمليات الهضم والحموضة وفقدان فى الشهية وخسارة الوزن مع الإصابة باليرقان مع الشعور بالتعب العام مع الاصابة بمرض السكري مع الشعور بألم وتضخم فى منطقة البنكرياس والبطن بشكل عام.

إتصل بنا الأن للتخلص نهائيا من سرطان البنكرياس

إتصل بـ:١٩٨٧٥ أو

إحجز الأن مع مركز هايفو   راسلنا عبر خدمة الواتس أب